أهلاً بك فى الموسوعة العلمية لمختبرات البرج الطبية

شركتنا

تضع مختبرات البرج الطبية في جوهر مهمتها توفير خدمات عالية الجودة للعملاء ، و قد أنشأت أول مختبر لها في قلب المنطقة الغربية ، جدة.

و قد أصبحت مختبرات البرج الطبية حالياً أكبر سلسلة من المختبرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، مع 30 مختبراً في المملكة العربية السعودية ، و 5 مختبرات في الإمارات العربية المتحدة ، و مختبرين في قطر ، و مختبر واحد في كل من الكويت ، و عُمان ، و البحرين ، و أثيوبيا ، و 5 مختبرات بالسودان.

لا يقتصر عمل الشركة على توفير الخدمات للعملاء من خلال ترددهم إلى أحد الفروع ، بل أقامت شبكة تعاقد واسعة مع المستشفيات الطبية الخاصة و الحكومية ، و العيادات الطبية ، و شركات التأمين ، و البنوك ، و شركات الطيران ، و مراكز غسيل الكلى ، و شركات الأدوية.

و تتمتع الشركة بخبرة 15 سنة في تقديم الخدمات و تلبية احتياجات المواطنين و المقيمين في بلدان الخليج ، و هي توفر مجموعة واسعة من الاختبارات التقليدية ، و المتخصصة ، و المتخصصة المكملة.

مختبرات البرج الطبية

إلتزامتنا و مهمتنا

إلتزامتنا

تشمل التزاماتنا المساهمة في تحقيق التميز على صعيد منطقة الشرق الأوسط في توفير الرعاية للمرضى ، و ذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات و مفاهيم الإدارة في المختبرات. فنحن ملتزمون بدعم الكفاءة المتعلقة بالمعارف الطبية ، و تشجيع التعلم القائم على الممارسة ، و تطوير مهارات التواصل ، و ضمان السلامة لموظفينا و كذلك لعملائنا.

مهمتنا

تقضي مهمتنا بأن تكون مختبراتنا هي الرائدة في توفير الخدمات المخبرية الطبية في الخليج و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، و ذلك وفقاً لأعلى معايير الجودة و بالاستناد إلى أفضل الممارسات و الاعتمادات الإقليمية و الدولية.

مختبرات البرج الطبية

نطاق الخدمات

الأطباء

● تستخدم جميع الفروع رموز الاختبارات ، و المتطلبات الخاصة بالعينات ، و الأجهزة ، و مجالات المرجعية ، و عمليات التشغيل نفسها في جميع البلدان. و تستخدم أيضاً نظام بيانات واحداً و متسقاً لإدارة المختبرات قائماً على الشبكة الإلكترونية و هو يربط بين جميع الفروع و يتيح للأطباء و مقدمي الرعاية الصحية الحصول على الخدمات بنفس الجودة أينما كان موقع الاختبار. و يتم أيضاً الإبلاغ الإلكتروني عن النتائج مع سهولة استخدام و الوصول إلى نظام ترتيب إلكتروني للاختبارات على الشبكة الالكترونية مع نظام لطبع شفرة التعرف (الباركود) و عرض النتائج.

● و تقدم المختبرات مجموعة واسعة من الاختبارات التقليدية و الخاصة بحالات معينة.

الأفراد

● اختبارات الصحة و الفحوصات تم تكييفها لتناسب جميع المرضى من مختلف الفئات العمرية و الجنسين ، و هي تهدف إلى بناء حياة صحية و سليمة أكثر ، و تمكينهم من وضع خطط مستقبلية و تغيير نمط حياتهم بما يساهم في تحسين صحتهم.

● سهولة الوصول إلى الخدمات التي تتسم بالفعالية و تقدم في الوقت المناسب.

● فرص التواصل الجيد مع مقدمي الرعاية الأساسية و ذلك لخدمة المرضى على نحو أفضل.

● دعم خدمات الرعاية المنزلية.

● التوعية.

● موقع إلكتروني سهل الاستخدام للحصول على النتائج.

المؤسسات و شركات التأمين

● برنامج العناية الصحية ، نحن نوفر فحوصات صحية بيومترية و خدمات متميزة لتحسين الصحة و قابلية قياسها ، و زيادة الإنتاجية ، و خفض تكاليف الرعاية الصحية للموظفين.

● نحن نقدم مجموعة من العروض المرنة لمؤسسات الرعاية الصحية التي تساعد على تحسين جودة خدماتها المخبرية ، و توسيع لائحة الاختبارات ، و توفير الوقت ، و خفض تكاليف التشغيل الإجمالية. و بالاستناد إلى الاحتياجات و المتطلبات الخاصة لكل عميل من العملاء ، يمكن لمختبرات البرج الطبية توفير نماذج تعاقد خارجي مصممة خصيصاً لتلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

● رفع مستوى الوعي بشأن هذه المهنة هو مسألة غاية في الأهمية بالنسبة إلينا. لذا نحرص على تقديم برامج تعليمية للمهنيين الشباب الذين ينخرطون في هذا المجال و لطلاب المدارس لنشرح لهم الأدوار التي تضطلع بها المختبرات السريرية الحديثة في مجال الرعاية الصحية.

● الاستشارات.

● خدمات المعايرة و ضمان الجودة.

● مكتب تنسيق التأمين.

الدعم

● تملك مختبرات البرج الطبية مجموعة كبيرة من المركبات لتلبية احتياجات العملاء من المستشفيات و العيادات الشاملة و العيادات ، عبر قيامها بجمع العينات وفقاً للمعايير الدولية. و هذه السيارات موصولة بشبكة تستخدم تكنولوجيا تحديد المواقع GPS ، لضمان التتبع السريع و الدقيق لشحناتنا.

● مركز اتصال خاص.

● فريق من المهنيين لخدمة العملاء.

● فريق المبيعات في المختبر.

تاريخنا

لمحة عن مختبرات البرج الطبية

أنشئت مختبرات البرج الطبية في عام 1998 كشَركة سعودية ذات مسؤولية محدودة 100% في مدينة جدة ، قلب المنطقة الغربية ، لتقديم خدماتها المخبرية لعملائها سواء الاختبارات السريرية أو التشخيصية.

و قد أصبحت مختبرات البرج الطبية حالياً أكبر سلسلة من المختبرات الخاصة في الخليج ، مع 28 فرعاً في المملكة العربية السعودية ، و 4 فروع في الإمارات العربية المتحدة ، و فرعين في قطر ، و فرع في عُمان ؛ و في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، مع 3 فروع في السودان ، و فرع في أثيوبيا.

و لا يقتصر عمل الشركة على توفير الخدمات للعملاء الذين يزورنها فحسب ، بل أقامت شبكة تعاقد واسعة مع المستشفيات الطبية الخاصة و الحكومية ، و العيادات الطبية ، و شركات التأمين ، و البنوك ، و شركات الطيران ، و شركات الأدوية الدولية.

الآفاق المستقبلية مع شركة Quest

مختبرات البرج هي حالياً الشركة الحصرية التي تقدم خدمات المعلومات التشخيصية و المنتجات ذات الصلة من شركة Quest Diagnostics في المملكة العربية السعودية. و تشمل الشراكة بين البرج و Quest Diagnostics أكبر مجموعة من المختبرات الطبية في منطقة الخليج ، و هي الرائدة عالمياً في الاختبارات التشخيصية المبتكرة و حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة المتعلقة بالرعاية الصحية.

و في ظل هذه الشراكة ، يمكن لعملائنا اليوم الحصول على الاختبارات و الخدمات المخبرية العالية الجودة و تقليص الإنفاق على الرعاية الصحية ، و يمكن للموظفين اعتماد الوقاية و الاهتمام بصحتهم. معاً ، نوفر حلولاً كاملة و محددة لإدارة المختبرات ، يتم ضبطها بدقة لتلبي كافة احتياجاتكم.

و بفضل جهودنا الجادة و اهتمامنا بأدق التفاصيل وامتثالنا لأعلى المعايير المواصفات الدولية ، أصبحت مختبرات البرج الطبية هي الرائدة في مجال تقديم الخدمات المخبرية المتكاملة ، و تمكنا من الوفاء بالتزاماتنا تجاهكم عبر توفير خدمات طبية متميزة أينما كنتم ، و مع بسمة نابعة من القلب.

الإعتمادات و الشهادات

مختبرات البرج الطبية

التركيز على جودة الخدمات هو أهم أولوياتنا في مختبرات البرج الطبية ، فنحن نبذل قصارى جهدنا لتوفير منتجات و خدمات بأعلى جودة لعملائنا. كما أننا نعمل باستمرار على تحسين خدماتنا لنتمكن دائماً من تلبية متطلباتهم. فالبرامج التي نعتمدها كبرنامج إدارة الجودة ، و خطة سلامة المختبرات ، و خطة إدارة الوثائق الإلكترونية ، و برنامج تقييم الكفاءة ، هي من أهم البرامج في المنطقة. و قد تم اعتماد ثلاثة فروع من فروعنا من قبل الكلية الأمريكية لأطباء المختبرات. و اعتمدت الكلية في برنامج اعتماد المختبرات ، المجموعة الكاملة من نظم الفحوصات المخبرية كونها تلبي أعلى المعايير المرجعية المحددة و أكثرها صرامةً من الناحية العلمية. كما حازت سبعة فروع من فروعنا على شهادة اعتماد من الهيئة الدولية المشتركة في إطار برنامج الخدمات السريرية ، و تعتبر شهادة الإعتماد من الهيئة الدولية المشتركة المعيار الذهبي في مجال الرعاية الصحية الشاملة. بالإضافة إلى ذلك ، حاز فرعان من فروع الختبرات على شهادة ISO 15189. و يبقى هدفنا هو اعتماد جميع فروع الشركة خلال ثلاث سنوات لضمان تطبيق أعلى مستويات الجودة و سلامة المريض.